١- مرحبًا بك في Google Analytics للمبتدئين


مرحبًا بك في Google Analytics للمبتدئين


المقدمة



مرحبًا ، أنا جاستن كوتوني. وأنا كريستا سايدن. نحن المحللون في Analytics في Google. مرحبًا بك في Google Analytics للمبتدئين. في هذه الدورة ، سنوافيك بفهم أساسي لبرنامج Google Analytics.


سنعرض لك كيفية إنشاء حساب وتنفيذه ، وإعداد طرق العرض والفلاتر ، وقراءة التقارير الأساسية ، وإعداد لوحات المعلومات ، وإجراء التحليل الأساسي ، وإعداد الأهداف وتتبع الحملة.
تحديد التحليلات الرقمية


للبدء ، لنبدأ بتحديد "التحليلات الرقمية" ولماذا هي مهمة. إذن يا كريستا ، ما هي الصفقة مع التحليلات الرقمية؟


حسنًا جوستين ، عادةً ما يقوم الناس بشراء البضائع على مراحل.


في التسويق ، لدينا مفهوم قمع الشراء. هناك مراحل مختلفة داخل المسار تصف تفاعلات العملاء. يتضمن مسار الشراء الأساسي الخطوات التالية:
Acquisition involves building awareness and acquiring user interest
Behavior is when users engage with your business
Conversion is when a user becomes a customer and transacts with your business
الاستحواذ ينطوي على بناء الوعي واكتساب اهتمام المستخدم
السلوك هو عندما يتفاعل المستخدمون مع عملك
يتم التحويل عندما يصبح المستخدم عميلًا ويتعامل مع نشاطك التجاري




في العالم غير المتصل بالإنترنت ، قد يصعب قياس هذه العملية. ولكن في عالم الإنترنت ، يمكننا قياس العديد من الجوانب المختلفة للقمع باستخدام التحليلات الرقمية. يمكننا تتبع السلوك عبر الإنترنت الذي أدى إلى عمليات الشراء واستخدام تلك البيانات لاتخاذ قرارات مستنيرة حول كيفية الوصول إلى العملاء الحاليين والجدد.
التحليلات الرقمية في الممارسة

فكر في متجر عبر الإنترنت ، مثل متجر Google للبضائع. قد يكون لديها هدف لبيع المزيد من القمصان. باستخدام التحليلات الرقمية ، يمكن للمتجر جمع وتحليل البيانات من حملاتهم الإعلانية عبر الإنترنت لمعرفة أيها أكثر فعالية وتوسيع جهود التسويق هذه.


على سبيل المثال ، يمكن للمحلل تحليل بيانات المبيعات الجغرافية لفهم ما إذا كان الأشخاص في أماكن معينة يشترون الكثير من القمصان ثم يديرون حملات إعلانية إضافية في تلك المناطق. يمكنهم أيضًا استخدام التحليلات لفهم كيفية تقدم المستخدمين من خلال عربة التسوق عبر الإنترنت. إذا لاحظوا أن المستخدمين يواجهون مشكلة في خطوة معينة على موقع الويب الخاص بهم ، يمكنهم إجراء تغييرات على الموقع لحل المشكلة.


يمكن أن تستفيد أنواع مختلفة من الشركات من التحليلات الرقمية:
يمكن للناشرين استخدامه لإنشاء جمهور مخلص ومشترك للغاية ومواءمة الإعلانات في الموقع مع اهتمامات المستخدمين بشكل أفضل.
يمكن لشركات التجارة الإلكترونية استخدام التحليلات الرقمية لفهم سلوك الشراء عبر الإنترنت للعملاء وتسويق منتجاتهم وخدماتهم بشكل أفضل.
يمكن لمواقع توليد العملاء المتوقعين جمع معلومات المستخدم لفرق المبيعات للتواصل مع العملاء المتوقعين المحتملين.


بينما تحدثنا بشكل أساسي حول جمع البيانات من موقع ويب ، يمكن لـ Google Analytics أيضًا جمع البيانات السلوكية من مجموعة متنوعة من الأنظمة مثل تطبيقات الهاتف المحمول أو أنظمة نقاط البيع عبر الإنترنت أو وحدات تحكم ألعاب الفيديو أو أنظمة إدارة علاقات العملاء أو الإنترنت الآخر منصات متصلة.


هذا صحيح. يتم تجميع هذه البيانات في تقارير Analytics ، والتي يمكنك استخدامها لإجراء تحليل متعمق لفهم عملائك ورحلة الشراء الخاصة بهم بشكل أفضل. ثم يمكنك اختبار حلول جديدة لتحسين عملك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق