1.4 كيفية إعداد طرق عرض الحساب مع المرشحات


كيفية إعداد طرق عرض الحساب مع المرشحات


لمعرفة طرق العرض المتاحة حاليًا لأحد الممتلكات ، انقر فوق علامة التبويب "المسؤول" في الجزء العلوي.


ثم ، ضمن طريقة العرض ، انقر فوق "عرض الإعدادات".

يمكنك أن ترى أنه عند إنشاء خاصية لأول مرة ، يقوم Analytics تلقائيًا بإعداد طريقة عرض غير مصفاة تدعى "جميع بيانات موقع الويب". يحتوي هذا على جميع البيانات الأولية غير المتغيرة التي قمت بجمعها للعقار. نوصي بتغيير الاسم إلى "بيانات أولية" ، حتى تعرف أنه لم تتم تصفية البيانات. لتغيير الاسم ، سنقوم ببساطة بكتابة الاسم الجديد. الآن انقر فوق "حفظ".

إعداد طريقة عرض اختبار

بعد ذلك ، سنقوم بإعداد "طريقة عرض اختبار" لاختبار إعداداتنا. إذا قمنا بتكوين شيء ما بشكل غير صحيح ، فقد نفقد عن غير قصد البيانات التي نريد جمعها. لذلك من الأفضل اختبار جميع التكوينات لدينا في طريقة العرض الاختبارية هذه أولاً.
لإعداد طريقة عرض اختبار ، في أعلى اليسار ، انقر فوق القائمة المنسدلة محدد العرض.
ثم حدد "إنشاء طريقة عرض جديدة". سنقوم بتسمية طريقة العرض هذه "طريقة العرض التجريبية".

الآن انقر فوق "إنشاء طريقة عرض".


لاحظ أننا الآن في "طريقة العرض التجريبية" لهذه الخاصية. نوصي بإضافة إعداد إلى طريقة عرض الاختبار التي تقوم بتصفية بياناتك لحركة السير الآلية والعناكب.
بالنسبة إلى طريقة العرض التجريبية هذه ، حدد "عرض الإعدادات".
ثم سنقوم بالتمرير لأسفل.
ضمن "تصفية بوت" ، حدد "استبعاد جميع الزيارات من برامج الروبوت والعناكب المعروفة". هذا سوف يساعد في تصفية حركة المرور بوت.

الآن انقر فوق "حفظ".
إنشاء طريقة عرض رئيسية

بعد ذلك ، لنقم بإنشاء طريقة العرض الرئيسية. سيكون هذا هو الرأي الذي نستخدمه للقيام بجميع تقاريرنا وتحليلاتنا. يمكننا ببساطة نسخ عرض الاختبار وإعادة تسميته.
لنسخ العرض ، في الزاوية اليمنى العليا ، انقر فوق "نسخ الرأي".

سنقوم بإعادة تسمية العرض "Master View".
الآن انقر فوق "نسخ طريقة العرض".

إذا ذهبت إلى القائمة عرض ، يمكنك أن ترى أننا قمنا بنسخ وإنشاء هذا العرض الجديد بنجاح. عن طريق نسخ العرض ، سيتم أيضًا تضمين كل الإعدادات والمرشحات التي أنشأناها مثل استبعاد زحمة السير في العرض الجديد.
إضافة عوامل تصفية إضافية

الآن لدينا ثلاث طرق عرض يمكن استخدامها لدعم بياناتنا احتياطيًا ، واختبار تكوينات التحليلات الجديدة ، وإعداد تقاريرنا وتحليلاتنا اليومية.


لكننا ما زلنا بحاجة إلى إضافة عوامل تصفية لتحديد البيانات التي نريد أن يعرضها Analytics في كل طريقة عرض. سنقوم أولاً بإعداد مرشح شائع في عرض "اختبار" لاستبعاد حركة مرور IP الداخلية. وبهذه الطريقة ، يمكننا قياس سلوك متجر Google عبر الإنترنت بدقة للعملاء الخارجيين ، دون أي تأثير للموظف.
في العمود الأيمن أسفل "عرض" ، قم بتغيير محدد العرض من "العرض الرئيسي" إلى "اختبار العرض". سيضمن هذا أننا نقوم بإنشاء عوامل تصفية لدينا في العرض الصحيح.
الآن انقر فوق "مرشحات".

ثم انقر فوق "إضافة عامل تصفية". سنقوم بتسمية هذا المرشح "استبعاد حركة المرور الداخلية".

يقدم Analytics نوعين من المرشحات ، مرشحات "محددة مسبقًا" و "مخصصة". تعد المرشحات المحددة مسبقًا بمثابة قوالب للمرشحات الأكثر شيوعًا التي ستستخدمها. تتيح لك المرشحات المخصصة تصميم مرشح لتضمين البيانات أو استبعادها أو تعديلها. نظرًا لأن استبعاد البيانات حسب عنوان IP أمر شائع ، يقدم Analytics مرشحًا محددًا مسبقًا لذلك ، لذلك سنترك نوع المرشح كـ "محدد مسبقًا".
بعد ذلك ، انقر فوق "تحديد نوع التصفية".

ثم حدد "استبعاد".
الآن انقر فوق "تحديد المصدر أو الوجهة"

وحدد "حركة المرور من عناوين IP".
أخيرًا ، انقر فوق "تحديد التعبير". وحدد "التي تساوي".

سنقوم الآن بكتابة عنوان IP الذي نريد استبعاده. يمكنك العثور على عنوان IP العام الخاص بك عن طريق فتح علامة تبويب جديدة والبحث عن "ما هو عنوان IP الخاص بي؟" في Google.
سنقوم الآن بنسخ عنوان IP في حقل عنوان IP.

في الجزء السفلي ، انقر فوق "حفظ".

لاحظ أن الفلتر الذي أنشأناه للتو يظهر الآن في قائمة المرشحات.


بمجرد قيامنا بحفظ هذا الفلتر وتطبيقه على طريقة عرض ، سيتحقق Google Analytics من عناوين IP لحركة المرور إلى موقع الويب ويستبعد العناوين التي تطابق الفلتر. سوف يستغرق المرشح وقتًا طويلاً لالتقاط كل حركة المرور. لاختبار أن المرشح يستثني حركة المرور الداخلية ، انقر فوق Reporting.Then ، انقر فوق "الوقت الحقيقي" في التنقل الأيسر. الآن انقر فوق "نظرة عامة".


هذا يوضح لك تقرير عن حركة المرور في الوقت الحقيقي إلى موقع الويب الخاص بك. إذا كنت على شبكتك الداخلية ، فيجب أن تلاحظ أن حركة المستخدم الداخلية الخاصة بك يجب أن تنخفض خلال الثلاثين دقيقة القادمة. بمجرد تفعيل المرشحات ، لن تجمع Analytics أي نشاط داخلي لعنوان IP الذي قمت بتصفيته.

بمجرد التحقق من أن هذا الفلتر يعمل في عرض الاختبار ، يمكنك إضافته إلى طريقة العرض الرئيسية. انقر فوق علامة التبويب المسؤول مرة أخرى. ثم حدد القائمة المنسدلة عرض.



حدد "طريقة العرض الرئيسية". الآن انقر فوق "عوامل التصفية". ثم انقر فوق "إضافة تصفية". الآن ، بدلاً من "إنشاء عامل تصفية جديد" ، حدد زر الاختيار "تطبيق عامل تصفية موجود".





سيتيح لك هذا الاختيار من قائمة المرشحات التي قمت بإنشائها مسبقًا. انقر فوق حفظ.

يمكنك الآن أن ترى أن المرشح مطبق على "العرض الرئيسي".


لاحظ أنه إذا قمت بتطبيق عوامل تصفية متعددة على طريقة عرض ، فسيتم تطبيق كل مرشح حسب الترتيب الذي تظهر به في إعدادات المرشح. لذلك إذا كان لديك عاملان تصفية ، فستمر البيانات خلال المرشح الأول قبل المرور خلال المرشح الثاني. لذا كن على دراية بالترتيب الذي قمت بتطبيق المرشحات الخاصة بك.

من السهل إنشاء أو إضافة عوامل تصفية محددة مسبقًا إلى طرق العرض للتأكد من قيامك بجمع وحماية البيانات التي تحتاجها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق